الحرس الوطني للجامعيين 1444 شروط وكيفية التقديم

ar8ar
وظائف عسكرية

تقديم الحرس الوطني للجامعيين لعام 1444 وتوضيح كافة المعلومات التي تحتاج اليها من متطلبات ومعرفة تاريخ افتتاح التسجيل واخر موعد لاستقبال الطلبات

الحرس الوطني

اعلنت وزارة الحرس الوطني عن البدء في استقبال طلبات الطلاب الجامعيين وذلك عن طريق البوابة الالكترونية للقبول والتسجيل بموقع كلية الملك خالد العسكرية المرفق رابطها بالاسفل وذلك خلال الفترة المبتدئة من الثالث من شعبان 1444 هجرية والتي سوف تنتهي بتاريخ 11 / 08 / 1444 هـ الموافق من 1 الى 9 / 06 / 2021 ميلادي .

ضوابط ومتطلبات الالتحاق في الحرس الوطني للجامعيين 1444 :

– ان يكون المتقدم سعودي الاصل والمنشا ويستثنى من تربى مع والدة اثناء خدمته خارج الوطن .

– ان لا يكون متزوج من غير سعودية .

– ان يتصف الطالب بحسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم علية بقضية تُخل الشرف والامانة .

– ان لم يسبق طردة من اي كلية او خدمة عسكرية مهما كانت الاسباب والدوافع .

– ان يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية بانتظام بتقدير لا يقل عن ” جيد ” وان لا يكون قد مر اكثر من عام دراسي واحد منذ التخرج .

– ان تكون الشهادة من احدى المجالات الآتية // : ( طب عام ، اعلام رقمي ، اذاعة وتلفزيون ، صحافة ، طب اسنان ، انظمة قانون ،  شريعة , دعوة , اصول دين , صلاج تنفسي ، بحوث علمية ، اخصائي نفسي ، هندسة طيران ، علم نفس ، نظم معلومات جغرافية ، هندسة اجهزة طبية ، أمن معلومات , خدمة اجتماعية ، هندسة برمجيات ، هندسة كهربائية ، علوم وهندسة الحاسب آلي ، هندسة الالكترونيات ، علوم الحاسب الآلي ، هندسة كيميائية ، ادارة مشاريع ، هندسة مساحة ، هندسة انشائية ، هندسة مدينة ، هندسة معمارية ، هندسة سلامة المباني ) .

– ان لا يزيد سن المتقدم الجامعي عند بدء العام الدراسي ببطاقة الهوية الوطنية عن 27 سنة بجميع التخصصات وما عدا الاطباء 30 سنة وبالنسبة الماجستير عن 29 سنة والدكتوراه 32 سنة .

– معادلة الشهادة الجامعية من التعليم العالي للطلاب المتخرجين من جامعات خارج المملكة .

– ان يكون طول المتقدم متناسبا مع الوزن وبحيث يكون الطول ليس اقل من 165 سم وليس اكبر من 188 سم وبالنسبة للوزن ان لا يقل عن 52 كجم وان لا يزيد عن 95 كجم .

– اجتياز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبارات اللياقة البدنية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة